أسباب نحافة الوجه

أسباب نحافة الوجه

نحافة الوجه

نحافة الوجه من المشاكل التي يعاني العديد منها، وهذه المشكلة غالباً ما تسبّب لهم الإزعاج، وتدفعهم إلى البحث عن طرق ووسائل تمكّنهم من إكساب وجوههم بعض الامتلاء، ومشكلة نحافة الوجه تنطوي إلى مجموعة من الأسباب.

أسباب نحافة الوجه
  • عوامل وراثية.
  • الإرهاق والتعب، والاضطراب النفسي والقلق، والضغوط النفسية.
  • عدم النوم لساعات كافية وبالشكل المريح.
  • اتّباع نظام غذائي سيّئ، وفقدان الشهية.
  • اتّباع نظام حمية قاسٍ ولمدّة طويلة.

طرق التخلص من الوجه النحيف
  • يمزج ربع كأس من كل من الحليب وماء الورد، مع ملعقتين كبيرتين من مطحون الحلبة، ثمّ يوضع المزيج على الوجه، ويترك لمدّة خمس وأربعين دقيقة قبل تنظيف الوجه باستخدام الماء البارد، وتكرّر هذه الطريقة مرتين كل أسبوع حتّى الحصول على النتائج المرغوب بها.
  • تخلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت الحلبة، ويدهن الوجه بخليط الزيوت قبل الخلود إلى النوم، ويترك على الوجه طوال الليل، وفي الصباح يجب تنظيف الوجه بشكل جيد باستخدام الماء البارد، وتكرّر هذه الطريقة حتّى الحصول على النتائج المرغوب بها.
  • تغلى ملعقة كبيرة من مطحون الحلبة في مئتين ملغرام من الماء، لخمس عشرة دقيقة، ثمّ يترك حتّى يبرد، وبعد ذلك يحفظ المغلي في الثلاجة لمدّة يوم كامل، وبعد ذلك يخرج من الثلاجة ويضاف إليه ملعقة كبيرة خميرة، ويمزج المغلي والخميرة بشكل جيد، ثمّ يطبق على الوجه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك تغسل الوجه بصورة جيدة وباستخدام الماء الدافئ.
  • يخلط ملعقة كبيرة من زيت كل من اللوز والذرة والعنبر، ويجب أن يكون الخلط بشكل جيد، وذلك حتّى تداخل الزيوت بصورة جيدة، ثمّ يطبق الخليط على بشرة الوجه لمدّة خمس عشرة دقيقة ، ويفضّل الاهتمام بوضع بشقير دافئ على الوجه لستّ دقائق ثلاث مرات خلال اليوم، وتطبق هذه الطريقة بصورة يوميّة حتّى الوصول للنتائج المرضية.
  • يمزج ملعقة من الخميرة مع نصف كأس من الحليب ونصف فنجان قهوة من العصير الليمون، وبعد ذلك يضاف للمزيج ملعقة كبيرة من نشا الذرة، ونصف فنجان قهوة من شوفان، تمزج المكوّنات كلّها بصورة جيدة، وبعد ذلك يطبق المزيج على الوجه وخاصة الوجنتين، مع الحرص على أن تكون حركة التطبيق دائرية، ثمّ تنظف بشرة الوجه بالماء الدافئ، بعد مرور نصف ساعة، وتكرّر هذه الطريقة لثلاثين يوماً متتالياً، وبمرور هذه الفترة سيتم الحصول على النتائج المرجوة.

تجدر الإشارة إلى ضرورة الاهتمام بشرب كميات كافية من المياه بشكل يومي، وأيضاً شرب العصائر الطبيعية، والحرص على تناول الأطعمة الصحيّة والمفيدة، والتي تحتوي على عناصر غذائية من شأنها زيادة حجم عضلات الوجه، مثل العسل والحصول على النتائج المرجوّة من العسل تكون من خلال أكل ملعقتين واحد في الصباح والثانية في المساء، ويجب تجنّب العادات السيئة التي تحد من نسبة الدهون الموجودة في الوجه، مثل مدّ الشفتين إلى الأمام.

المقالات المتعلقة بأسباب نحافة الوجه